الصفحة الأساسية > Communiqués > اختتام فعاليات الدورة السابعة من "مهرجان دكالة العربي للشعر"

بلاغ صحفي

اختتام فعاليات الدورة السابعة من "مهرجان دكالة العربي للشعر"

مهرجان دكالة يحتفي بالربيع العربي

الأربعاء 25 نيسان (أبريل) 2012

اختتمت يوم السبت 21 أبريل 2012 جمعية الإسماعلية للتواصل والتنمية الاجتماعية بالجديدة الدورة السابعة من "مهرجان دكالة العربي للشعر" في موضوع "الشعر والهوية العربية".

وقد عرفت الدورة التي احتفى من خلالها المنظمون بالربيع العربي حفل تكريم وتوقيع أعمال الشاعر المغربي "إدريس الشعراني" بالمكتبة الوسائطية رفقة نقاد وكتاب وشعراء تغنوا بالهوية العربية.

كما عرفت الدورة في حفلها الختامي تتويج الفائز بلقب "شاعر دكالة للشباب" لسنة 2012 المنظمة على هامش المهرجان والتي عادت للطالب "العربي الشوين" عن قصيدته "إلى فارس من رخام"، في حين عادت الرتبة الثانية للطالبة لمياء البسطمي عن قصيدة "قالت عربية" أما الرتبة الثالثة فعادت للطالب محمد علي رشيد عن قصيدة "أنا العربي"، فيما كان نصيب جائزة أحسن إلقاء شعري للطالبة فاطمة الزهراء زيان عن قصيدة "شمس الحرية".

كما احتفت الجمعية بمجموعة من الشعراء وبعض الفعاليات التي كان لها دور كبير في تنمية وازدهار الثقافة بمدينة الجديدة.

وإذ تتأسف إدارة المهرجان كثيرا حول الوضع الكارثي الذي تعانيه مدينة الجديدة في غياب الفضاءات الثقافية، وهو ما جعلها تطلب اللجوء إلى قاعات سياسية كما هو الحال بقاعة بلدية الجديدة التي احتضنت الحفل الختامي في انتظار انتهاء الأشغال بالمسرح البلدي الذي يعد الفضاء الوحيد بالمدينة، مع العلم أن بعض الفضاءات كانت أنسب لتغطية الخصاص غير أنها فوتت لجهات من أجل الإعلان عن موت محقق للثقافة بالمدينة.

لجميع المعلومات:
رئيس الجمعية: بوشعيب نفساوي
الهاتف: 0661.80.61.23